recent
آخر المواضيع

تلاميذ مؤسسة المنبت ببرشيد و جان كوكتو بالدار البيضاء يتألقون في مسابقة الصحافة البيئية


تألقت مؤسسة المنبت ببرشيد ومؤسسة جان كوكتو بالدار البيضاء في مسابقة الصحافة البيئية للشباب، حيث قامت مجموعة من التلاميذ بإعداد مجموعة من الفيديوهات الصحفية بعنوان Le Coupure d Eau بهدف التوعية حول أهمية الماء وضرورة الحفاظ عليه كمورد أساسي في حياتنا.

التلاميذ مروة لقمان ، سجدة يسو ، ياسمينة حميد ، و يحيى ناشي قاموا بإعداد الفيديو باللغة الفرنسية، فيما قامت التلميذات سفاح فردوس ، هبة حنيشي ، آية درويش ، و فاطمة بيري بإعداد نسخة باللغة العربية بعنوان انقطاع الماء . هدفهم المشاركة في المسابقة لنشر الوعي بأهمية الماء وضرورة حمايته للأجيال القادمة.

وفي إطار مشاركة المؤسسة في نفس المسابقة، قدمت مجموعة أخرى من التلاميذ ربرتاجا صحفيا بعنوان المواطنة الخضراء باللغة العربية، شارك في إعدادها التلاميذ سفاح فردوس ، مروة لقمان ، سجدة يسو ، هبة حنيشي ، فاطمة بيري ، و يحيى ناشي .

واستكمالا لجهودهم، قدمت مجموعة جديدة من التلاميذ ربرتاجا صحفيا باللغة الإنجليزية بعنوان Morocco Vert: Empowering Green Citizenship in the Face of Recent Environmental Challenges ، بهدف تسليط الضوء على العوامل والأسباب التي تؤدي إلى التحديات البيئية المعاصرة.

يضم الفريق سجدة يسو ، آية درويش ، يحيى ناشي ، ياسمينة حميد ، هبة حنيشي ، و فاطمة بيري .

بهذه الجهود الإبداعية والتوعوية، تبرز مؤسسة جان كوكتو كمنصة لتنمية مهارات الشباب في مجال الصحافة البيئية وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة للمستقبل.

google-playkhamsatmostaqltradent