recent
آخر المواضيع

سفارة المغرب بإسبانيا تطلق برنامجا للمنح الدراسية للطلبة المغاربة

 
أطلقت سفارة المغرب بإسبانيا، وشبكة جامعات بلانيتا فورماسيون التعليمية الدولية، النسخة الثانية من برنامج المنح الدراسية، نتيجة للتعاون بين الكيانين، مع الالتزام بدعم وتعزيز الولوج إلى التعليم العالي للمهنيين والشباب المغاربة يقيم في اسبانيا .

ويعد برنامج المنح الدراسية، هذا جزءًا من بروتوكول التعاون الموقع بين السفارة المغربية، والشبكة الدولية والجامعات، في عام 2023.

وسيتم في الموسم الدراسي المقبل، تقديم ما مجموعه 241 منحة جديدة للوصول إلى الدورات التعليمية، تشمل المرحلة الجامعية، الدراسات العليا، دورة التدريب على المستوى المتوسط، والدورة التدريبية للمستوى العالي، والتدريب المستمر، والدكتوراه.

وحسب وكالة أوروبا بريس ، فقد قدمت كلا المؤسستين، البرنامج، في حفل حضرته سفيرة المغرب بإسبانيا، كريمة بنيعيش، والمدير العام لشبكة جامعات بلانيتا فورماسيون الدولية، كارلوس خيمينيز.

وذكرت الوكالة ذاتها، أن هذه المبادرة، تستهدف الشباب ذوي المزايا المتميزة، والمستوى الأكاديمي، الذين يرغبون في النمو مهنيًا، ومواجهة تحديات العمل الجديدة، ليصبحوا عملاء للتغيير والتقدم في مجال عملهم. ميرزة أن الطلاب سيتمكنون من الاختيار من بين 126 برنامجًا تعليميا، في أكثر من 10 مجالات مختلفة من المعرفة التي تقدمها الشبكة.

كما يتضمن التعاون بين الجهات، حسب المصدر ذاته، ثلاثة أنواع من المنح الدراسية، من تلك التي تغطي 100 في المائة من التدريب، إلى النوع الثاني الذي يغطي 75 في المائة من الدراسات، وصولاً إلى النوع الثالث من المنح الذي يصل إلى 50 في المائة من التكلفة. وسيكون معيار الاختيار الرئيسي لمنحه هو متوسط السجل الأكاديمي.

وخلال هذا الحدث، أعربت سفيرة المغرب بمدريد، عن ارتياحها لتجديد اتفاقية التعاون، التي تهدف إلى تعزيز مواهب الشباب والمهنيين المغاربة بإسبانيا.

وقالت بنيعيش: إن برنامج المساعدة الذي تم تنفيذه بالتعاون مع جامعات (بلانيتا فورماسيون) يوفر فرصة قيمة للقيام بمهنة مهنية ناجحة مع المهارات المناسبة للتقدم في أي قطاع، داخل وخارج البلاد .

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لجامعات بلانيتا فورماسيون ، على مشاركة شبكة التعليم العالي الدولية في مستقبل المجتمع . متابعاً: اقتناعا منا بقيمة التعليم من أجل تقدم أي بلد، نشعر بالتزامنا أكثر من أي وقت مضى بالتنمية المهنية للشباب.. والدليل على ذلك، هو إطلاق أكثر من 240 منحة جديدة، تهدف إلى المساهمة في تكوين هؤلاء الطلاب المغاربة، مع إقامة دائمة أو طويلة الأمد في إسبانيا .

google-playkhamsatmostaqltradent