recent
آخر المواضيع

جامعة جنوب كاليفورنيا تغلق الحرم الجامعي والشرطة تعتقل عددا من الطلاب

 

أعلنت جامعة جنوب كاليفورنيا، فجر اليوم الخميس، عن إغلاق الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة، وذلك بسبب الاحتجاجات المستمرة المؤيدة للفلسطينيين ورفض القصف المستمر من قبل إسرائيل.

وعلى خلفية هذه الاحتجاجات، اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا، خلال الاحتجاج المناهض للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية خلال أنباء عاجلة.

وقالت شرطة لوس أنجلوس: إن عناصرنا موجودة داخل جامعة جنوب كاليفورنيا بناء على طلب من إدارة الجامعة.

ومن جانبه دعا مجلس الشؤون الإسلامية بأمريكا إدارة الجامعات إلى التراجع عن مطالبها بنشر الحرس الوطني ضد الطلاب المتظاهرين.

كما انتقد مجلس الشؤون الإسلامية بأمريكا قرارات فض الاحتجاجات قائلًا: نرفض النهج العسكري في التعامل مع الاحتجاجات السلمية وعسكرة المؤسسات التعليمية.

احتجاجات في جامعات أمريكية أخرى ولم تتوقف المظاهرات على جامعة كولومبيا، بل امتدت إلى جامعات أخرى أبرزها جامعتي ييل ونيويورك حيث نصب عدد من الطلاب بعض الخيام، لكن إدارة الجامعة طالبت الجميع بالمغادرة، مشيرة إلى أن الأمر بات غير منظم ما يفرض استدعاء الشرطة التي قامت باعتقال بعض الطلاب.

وقالت إدارة شرطة نيويورك إن الضباط اعتقلوا 120 شخصا في جامعة نيويورك في وقت متأخر من الاثنين 22 أبريل فيما قال مسؤولو الجامعة إنهم طلبوا تدخل الشرطة لأن المتظاهرين لم يتفرقوا وكانوا يؤثرون على سلامة وأمن مجتمعنا.

google-playkhamsatmostaqltradent