recent
آخر المواضيع

آباء وأولياء أمور تلاميذ ثانوية سعادة الإعدادية يراسلون رئيس الفرع الإقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات أباء وأولياء التلاميذ بمراكش

بعد انتفاضهم ضد المكتب المسير لجمعية آباء وأولياء التلاميذ بثانوية السعادة الإعدادية، جماعة سعادة، المديرية الإقليمية مراكش، إثر رفع قيمة الانخراط في الجمعية المذكورة، وكذا فرضه كشرط أساسي للتسجيل وإعادة التسجيل بالثانوية الإعدادية، راسل آباء وأمهات تلاميذ وتلميذات الثانوية السالفة الذكر رئيس الفرع الإقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ بمراكش، طالبين الدعم والمساندة ضد تجاوزات المكتب المسير للجمعية السالفة الذكر. وفي ما يلي نص المراسلة:

الحمد لله وحده                       

سعادة في: 09/09/2021م

السيدات والسادة أمهات وآباء وأولياء

تلميذات وتلاميذ ثانوية السعادة الإعدادية

المديرية الإقليمية بمراكش                                                          

 إلى السيد: رئيس الفرع الإقليمي للفيدرالية الوطنية

 لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمراكش.

الموضوع: طلب الدعم والمساندة ضد تجاوزات المكتب المسير لجمعية آباء تلاميذ إعدادية السعادة.

سلام تام بوجود مولانا الإمام المنصور بالله

        وبعد؛ فعلاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، ونظرا لما صدر عن المكتب المسير لجمعية أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ ثانوية السعادة الإعدادية بمراكش من إجراءات وتدابير مخلة ببنود القانون الأساسي المنظم للجمعية، وما تمخض عن ذلك من اختلالات نذكر منها:

-      الزيادة في قيمة واجب الانخراط خلال الموسم الدراسي الجاري 2021/2022 ليصل إلى 92.00 درهم دون الرجوع إلى الجمع العام الذي تخول له هذه الصلاحية، الأمر الذي أثقل كاهل الأسر المتضرر من أزمة كوفيد.

-      فرض إجبارية أداء الانخراط على الآباء، وإقرار ذلك شرطا للتسجيل بالمؤسسة والاستفادة من مبادرة مليون محفظة التي أطلقها صاحب الجلالة نصره الله.

-      تعاقب المكتب على تسيير شؤون الجمعية للولاية الثالثة على التوالي دون أن يكلف نفسه عناء فتح حساب بنكي يتيح إمكانية التدقيق في المداخيل والمصاريف.

-      معظم أعضاء المكتب المسير ليس لهم أبناء يدرسون بالمؤسسة، بل منهم من له بنت تدرس بإعدادية عابد الجابري بدار السلام وهو على رأس هذه الجمعية.

-      غياب البرنامج السنوي الذي ينبغي أن يحدد الحاجيات قبل الشروع في البحث عن الموارد المالية واستخلاصها، وبعد أنشطة المكتب المسير، في أغلب الأحيان، عن الأنشطة التربوية التي تعود بالنفع على المتعلمين.

-      توجيه أنشطة الجمعية لتحقيق الربح المادي، ولا أدل على ذلك من استعمال طابعة الجمعية في استنساخ مطبوع الالتزام وبيعه بنصف درهم، بعدما كان يوزع مجانا قبل اقتناء هذه الطابعة، بالإضافة إلى نسخ جميع الوثائق بالثمن المقترح في أروقة النسخ.

إلى غير ذلك من التجاوزات التي تتنافى جملة وتفصيلا مع القانون الأساسي المنظم للجمعية والتي دفعتنا إلى رفع شكاية في الموضوع إلى السيد المدير الإقليمي بتاريخ 07 شتنبر 2021م. ومراسلة أعضاء المكتب المسير مطالبين إياهم بضرورة تدارك هذه الأخطاء، والدعوة إلى عقد جمع عام استثنائي لكن مطالبنا جوبهت بالتعنت الشديد.

لذا نطلب منكم نحن – الموقعين أسفله -السيدات والسادة أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ ثانوية السعادة الإعدادية دعمنا ومساندتنا ضد هذا المكتب المسير لوضع حد لتجاوزاته خدمة لصالح ناشئتنا .

وفي انتظار استجابتكم لهذا الطلب، تقبلوا السيد الرئيس المحترم فائق التقدير والاحترام.

والسلام.

      

 

 

المرفقات:

-       لائحة توقيعات أمهات وآباء وأولياء إعدادية السعادة.

-       نسخة من المراسلة الموجهة

-       نسخة من المراسلة الموجهة لأعضاء مكتب الجمعية المسير.

نسخة من الشكاية الموجهة إلى السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية.
google-playkhamsatmostaqltradent