آخر الأخبار

أمزازي:8 شتنبر يوم عطلة ونمط التعليم غير محسوم

 

من المنتظر أن يستفيد  التلاميذ من عطلة يوم واحد، وذلك بتاريخ 8 شتنبر 2021 والذي سيصادف انتخابات أعضاء المجالس الجماعية، والمجالس الجهوية، وانتخابات أعضاء مجلس النواب. 

ويأتي هذا القرار، وفق تصريح لسعيد أمزازي وزير التربية الوطنية خلال استظافته في برنامج "بدون لغة الخشب"، على قناة "ميد راديو"، لفسح المجال لإجراء الانتخابات، حيث أشار إلى أن جل المؤسسات التعليمية، تستعمل كمكاتب للتصويت، وأغلب الأساتذة يشاركون في إنجاح هذه الاستحقاقات.

وبخصوص الموسم الدراسي المقبل، أكد أمزازي أن الموسم سينطلق يوم 1 ستنبر باستئناف المدراء لعملهم، ويوم 2 شتنبر موعد استئناف العمل بالنسبة للأساتذة، على أن تنطلق الدراسة فعليا يوم 3 شتنبر 2021.

وأوضح أمزازي خلال استضافته بالبرنامج، أن وزارته بدأت التحضير للموسم المقبل، منذ شهر مارس الماضي، من خلال تأهيل المؤسسات، وتوفير الموارد البشرية، وإجراء الحركات الانتقالية، وتعيين الخريجين الجدد ومواكبتهم، وتحديد الانماط التربوية المنتظر اعتمادها.

وأشار أمزازي أن  وزارة التربية الوطنية أعدت ثلاث أنماط دراسية للموسم المقبل، إما حضوري، أوعن بعد، أو المزج بينهما، موضحا أن :" القرار ليس محسوما اليوم، فعيد الاضحى والعطلة الصيفية أمامنا، ونشتغل بتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية، بعدها سنقيم الوضعية الوبائية، لنتخذ القرار قبل أسبوعين من انطلاق الدراسة".

ليست هناك تعليقات