recent
آخر المواضيع

تحركات حكومية في تونس لحل أزمة "الأساتذة النواب"

 

في مسعى منها لحل أزمة "الأساتذة النواب"، عقدت وزيرة التربية الجديدة في تونس سلوى العباسي، الجمعة الماضية، اجتماعا مع ممثلين عن هؤلاء الأساتذة وذلك بعد أيام فقط من تعيينها على رأس الوزارة خلفا لمحمد علي البوغديري.

مصير ملف الأساتذة النواب جلسة اليوم مع السيدة وزيرة التربية والسيد المدير العام للموارد البشرية القادم أفضل أن شاء الله نكون او لا نكون حقي انا تعبت عليه نموت و ما نسلمش فيه

Posted by Asma Haddad on Friday, April 12, 2024 وسبق للأساتذة النواب أن خاضوا العديد من التحركات الاحتجاجية للمطالبة بتحسين أوضاعهم وصياغة عقود عمل مسترسلة وانتدابهم في الوظيفة العمومية.

ويذكر أن وزارة التربية التونسية كانت قد أعلنت في نوفمبر الماضي عن زيادة في أجور الأساتذة النواب من 241 دولارا شهريا إلى 386 دولارا بداية من سبتمبر 2023.

وذكرت عضوة تنسيقية الأساتذة النواب أسماء الحداد في تصريح نقلته جريدة "الصحافة"، السبت، أن "الوزيرة وعدت بصرف جميع مستحقات الأساتذة النواب في أقرب وقت ممكن".

وذكرت أن "مخرجات الجلسة الأولى مع الوزيرة المعينة حديثا على رأس وزارة التربية تنبئ بانطلاقة جيدة للتفاوض على بقية المطالب المهنية للأساتذة النواب الذين عانوا الأمرين منذ سنوات وتعرضوا لكل أشكال الظلم والقهر والتهميش".

والأساتذة النواب هم مدرسون قاموا في السنوات الماضية بالتدريس دون انتداب دائم من الدولة، في سياق تعويض معلمين منتدبين أو لسد مراكز شاغرة في بعض المؤسسات التعليمية.

سلوى العباسي وزيرة التربية تتعهد بحل نهائي لمعضلة الأساتذة النواب بالتعليم الثانوي و المعلمين النواب و كذلك صرف مستحقات...

Posted by Raja Abbassi Nasri on Sunday, April 7, 2024 ويتراوح عدد الأساتذة النواب بين 9 و 10 آلاف مدرّس، وفق ما صرّح به سابقا لـ"أصوات مغاربية" المنسق الوطني للأساتذة النواب بتونس، مالك العياري.

وكان الرئيس قيس سعيد، قد دعا، الأسبوع الفائت، في لقاء مع وزيرة التربية إلى "الإسراع ببلورة حل نهائي لملف المعلمين والأساتذة النواب بناء على مقاييس موضوعية تحفظ حقوقهم وحقوق الناشئة على حد السواء".

#يهم الأساتذة النواب تأكيدا لما نشرناه سابقا سيتم تسوية ملف الأساتذة النواب حيث تم اليوم اللقاء مع السيدة وزيرة...

google-playkhamsatmostaqltradent