recent
آخر المواضيع

رفاق بنعبدالله يدعون لفتح باب الحوار مع طلبة الطب والصيدلة

 

دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم الخميس 28 مارس 2024، الحكومة، إلى فتح باب الحوار الجدي مع طلبة كليات الطب والصيدلة، لإيجاد حل لأزمتهم الخطيرة والمقلقة ، وتمكينهم من العودة إلى أقسام الدراسة، بعد توقف دام شهور وأضحى يهدد بسنة بيضاء.

تعاط سلبي مع بعض القضايا

وأعرب رفاق بنعبد الله، في بلاغ لهم عقب اجتماعهم الدوري أول أمس الثلاثاء، توصل موقع آش نيوز بنسخة منه، عن قلقهم إزاء طريقة التعاطي مع عدد من تعبيرات الرأي التي يفترض أنها تعكس مستوى النضج الحقوقي للمملكة، وتجسد حيوية المجتمع المغربي وتعدديته، سواء في أشكاله التضامنية مع قضايا عادلة ومنها القضية الفلسطينية، أو فيما يتعلق بالحياة السياسية والاجتماعية الوطنية .

مخاطر على المكتسبات الحقوقية

وأضاف بلاغ التقدم والاشتراكية، أن هذا التعاطي السلبي يتجسد في بعض المتابعات والمحاكمات التي تندرج في هذا الإطار، وأيضا في الإقدام على منع أنشطة واحتجاجات طلابية وحل مكاتب جمعيات طلبة كليات الطب والصيدلة .

وعبر الحزب، عن عدم ارتياحه إزاء هذا المنحى السلبي في التعاطي مع الحركية الصحية للمجتمع وديناميته ، فهو يعتبر أن مثل هذه الخطوات تحمل في طياتها مخاطر التراجع عما حققته المملكة على المستوى الحقوقي والديموقراطي .

google-playkhamsatmostaqltradent