recent
آخر المواضيع

الإمتحان المهني الخاص بهيئة التدريس يجر بنموسى للبرلمان

 

وجه النائب البرلماني مولاي المهدي الفاطمي عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول موعد إجراء الإمتحان المهني لترقي هيئة التدريس دورة أكتوبر 2023.

وجاء في معرض السؤال الكتابي الذي توصلنا بنسخة منه، أن الترقية حق من الحقوق الأساسية، التي يتمتع بها الموظف وذلك بموجب مقتضيات النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، والنظام الأساسي الخاص بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والتي تسمح للموظف تحسين وضعيته المادية والتدرج خلال المسار المهني داخل الإدارة.

وأكد ذات المصدر، أن قطاع التربية الوطنية دأب منذ سنوات على إصدار مذكرة الإمتحان المهني للترقي في الدرجة لهيئة التدريس، في وقت مناسب من الموسم الدراسي، وفي تاريخ لا يؤثر على الدخول المدرسي وعلى إجراء الإمتحانات الإشهادية، مسترسلا ” المقرر الوزاري عدد 019.23 الصادر بتاريخ 2 يونيو 2023 المنظم للموسم الدراسي 2024/2023، قد حدد في بابه الثالث تنظيم الإمتحان المهني لهيئة التدريس يوم 28 أكتوبر 2023، والذي يكتسي أهمية بالغة بالنسبة لنساء ورجال التعليم”.

وتأسف المصدر ذاته، من عدم إصدار وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، للإمتحان المهني في وقته المحدد سابقا في المقرر الوزاري، الأمر الذي يثير قلق وتساؤل الشغيلة التعليمية.

وساءل الفاطمي الوزير بنموسى، عن أسباب تأخير الإعلان عن الامتحان المهني لهيئة التدريس، والتدابير التي ستتخذها الوزارة، من أجل الإسراع في تنظيم هذا الإمتحان هذا الإمتحان وعدم ضياع حق الشغيلة التعليمية.

google-playkhamsatmostaqltradent