recent
آخر المواضيع

بوادر انفراج أزمة كليات الطب والطلبة يقررون تأجيل المسيرة وسط تكاثف مساعي الحل

 

 بدأت بوادر انفراج ازمة طلبة كليات الطب تلوح في الأفق، مع وجود تحركات مكثفة لنزع فتيل التوتر، خاصة أن رئيس الحكومة طمأن بأن سيناريو السنة البيضاء غير مطروح، الأمر الذي التقطه الطلبة في محاولة لإنقاذ الموسم الجامعي.

وأعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان تأجيل المسيرة الوطنية المقرر لها يوم 6 ماي المقبل، كبادرة حسن نية، وذلك من أجل إعادة بناء جسور الحوار والتواصل.

جاء ذلك في بلاغ أكدت فيه اللجنة الممثلة للطلبة، حسن نوايانا، وكون الدافع الأول والأخير لخروجنا للساحة هو غيرتنا على جودة تكويننا وصحة المواطن المغربي، واستعدادنا لأي حوار بناء ومسؤول يساهم في حلحلة فعالة للوضعية الحالية، وانفتاحنا لمناقشة جميع المقترحات .

: طلبة الطب يصعدون ويعلنون تنفيذ احتجاجات بمختلف الكليات ضد الموقف الحكومي

وثمنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، ضمن البيان ذاته، محاولات الوساطة الهادفة والمسؤولة، وأيضا ما اعتبرته مظاهر الدعم والتضامن اللامشروط التي عبَّر عنها آباء وأمهات الطلبة منذ بداية نضالنا، رغما عن كل محاولات الضغط الممارسَة في حق فلذات أكبادهم .

كما أكدت في نفس السياق مواصلة الانفتاح على مختلف الوساطات التي تروم وقف نزيف هدر الزمن الجامعي، واستعجال إيجاد الحلول.

وكان عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، صرح أن سيناريو السنة البيضاء أمر غير وارد. وعبر أخنوش عن انفتاح حكومته على الحوار بشأن النقاط العالقة. داعيا الطلبة إلى ضرورة العودة إلى الجامعات.

google-playkhamsatmostaqltradent