recent
آخر المواضيع

الاشتراكي الموحد يطالب بإعادة النظر في عقوبات طلبة الطب

 
طالب الحزب الاشتراكي الموحد فرع وجدة، بإعادة النظر في العقوبات التأديبية الصادرة في طلبة الطب، وعدم صب الزيت على النار، داعيا إلى فتح صفحة جديدة مع الطلبة وإنقاذ السنة الدراسية.

وفي بيان تتوفر بلادنا24 على نسخة منه، قال الحزب الاشتراكي الموحد إنه يتابع بقلق بالغ، ما آل إليه ملف الطلبة الأطباء من عقوبات قاسية طالت مناضليه، في تهديد واضح وصريح لحرية الرأي والتعبير، ومحاولة العودة بالجامعة المغربية إلى فترة غير مأسوف عليها، بعد عقد لجان سميت تأديبية .

كما أكد فرع الحزب المذكور بوجدة أنه تابع هذا الملف منذ انطلاقه، ونبه إلى ضرورة التعامل الجدي معه، لكونه يمس طلبة سيشكلون الركيزة الأساسية للصحة العمومية مستقبلا .

وتابع الحزب اليساري في بيانه بالقول: وبعد أن كنا ننتظر انفراج الملف لانقاذ السنة الدراسية، والتعامل الرزين والعقلاني مع طلبة الطب، نفاجئ اليوم بهذه العقوبات التي أقل ما يقال عنها أنها انتقامية ، على حد قوله.

وفي ختام بلاغه، أعلن الحزب الاشتراكي الموحد دعمه الكلي لجميع الطلبة الأطباء، الذين صدر في حقهم الاقصاء والتوقيف من الكلية والمنع من التسجيل في الجامعة، والعمل على دعم ملفهم وحقهم في التعبير واتخاد جميع الوسائل التي من الممكن أن تدفع بالملف إلى الحل مع الاستشارة والتنسيق مع طلبة الطب

google-playkhamsatmostaqltradent