recent
آخر المواضيع

تلاميذ يتنافسون في حفظ القرآن بالمحمدية

Educa24
الصفحة الرئيسية


اختتمت مدرسة محمد عابد الجابري التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمحمدية، السبت، النسخة الأولى من “مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم- رمضان 1445هـ”، بتتويج 6 تلاميذ اجتازوا جميع مراحل المسابقة بنجاح.

وأوضح منظمو المسابقة القرآنية أن “الإقصائيات جرت طيلة الأسبوعين الماضييْن، وفُتحت في وجه جميع تلاميذ وتلميذات المؤسسة التعليمية، من أجل تشجيعهم على حفظ وتجويد كل السور المقررة في الكتاب المدرسي لكل مستوى دراسي على حدة”.

وتشكّلت لجنة تحكيم اليوم الختامي من عضوين في المجلس العلمي المحلي بالمحمدية وأستاذة للتعليم الابتدائي بمدرسة محمد عابد الجابري، وذلك بحضور مدير المؤسسة التعليمية، ومنسق نادي الإعلام والتواصل، ورئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ.

وعمل المنظمون على تشجيع جميع المشاركين في اليوم الختامي بمنحهم شواهد تقديرية ومصاحف وسجادات، مع توفير عدد من الكتب التربوية الإضافية لفائدة الفائزين الستة في المسابقة، نظير تميّزهم في حفظ واستظهار وتجويد سور القرآن الكريم.

وقال مدير المؤسسة التعليمية، في كلمة افتتاحية، إن “المدرسة أطلقت النسخة الأولى من المسابقة القرآنية خلال هذا الشهر الكريم، في أفق تنظيم دورات أخرى في السنوات القادمة، ضمن أنشطة الحياة المدرسية التي تحرص المؤسسة على تنشيطها وتنويعها وتكثيفها، خدمة للتلاميذ والتلميذات”.

من جانبه قال ممثل المجلس العلمي المحلي بالمحمدية، في كلمة له، إن “المجلس حاضر على الدوام بطواقمه، وحريص باستمرار على المساهمة في مثل هذه التظاهرات الدينية والثقافية والدروس الوعظية طيلة السنة، سواء تعلق الأمر بالمدارس أو المعاهد أو غيرها من المؤسسات”.

يشار إلى أن “المسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم” نُظمت من طرف “نادي الثقافة” و”نادي الإعلام والتواصل” بمدرسة محمد عابد الجابري، تحت إشراف مدير المؤسسة التعليمية، وبتعاون مع المجلس العلمي المحلي بالمحمدية، وبانخراط باقي الأطر التربوية بالمؤسسة التعليمية، وجمعية آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ.

 

google-playkhamsatmostaqltradent