recent
آخر المواضيع

أسبوع علمي بالعرائش لإبراز أدوار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

 

تحتضن الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش الى غاية يوم الجمعة القادم أسبوعا علميا أكاديميا لإبراز أدوار وأبعاد الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ويشكل هذا الأسبوع العلمي، وفق بلاغ لمختبر الموارد الطبيعية واقتصاد التنمية المستدامة بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش المنظم للحدث، منصة لتبادل الأفكار والمعطيات بين خبراء وباحثين وفاعلين في هذا المجال الاقتصادي الواعد، وكذا من أجل استكشاف الأدوار التي يمكن للاقتصاد الاجتماعي والتضامني القيام بها في أفق احتضان المملكة المغربية، مع إسبانيا والبرتغال، لنهائيات كأس العالم 2030.

وأشار المصدر ذاته الى أنه ستتاح خلال هذا الأسبوع العلمي الفرصة لحضور مناقشات علمية عميقة، وتنظيم خرجات ميدانية، وعرض دراسات ملموسة، ومناقشات حية وجلسات للتواصل بين مختلف المتدخلين، مشددا على أن الهدف الأساسي من الملتقى طرح تحليل علمي واقعي حول كيف يمكن للاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن يساهم في التنظيم الناجح لحدث رياضي عالمي بهذا الحجم، مع دعم التنمية والتضامن المحليين .

كما تتطرق كافة الأنشطة المبرمجة خلال الأسبوع العلمي الى أهمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كقطاع مهيكل وواعد يساهم بشكل مباشر في تنمية الاقتصاد المحلي ودعم أفراد المجتمع الذين يعانون من الهشاشة الاقتصادية، وكذا دوره في محاربة الفقر والاقصاء الاجتماعي.

ويتطرق الحدث إلى مساهمات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في خلق دينامية تشاركية ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية، وتوفير فرص جديدة للشغل وإدماج الشباب حاملي المشاريع والمقاولات الاجتماعية،كرافعة أساسية من رافعات التنمية المستدامة.

google-playkhamsatmostaqltradent