آخر الأخبار

ما ينبغي التركيز عليه أثناء المعاينة الطبية للراغبين في الحركة لأسباب صحية

من المرتقب أن يتم تنظيم لقاءات مباشرة عبر منصة Teams مع الأساتذة والأستاذة الراغبين في الاستفادة من الانتقال لأسباب صحية أو الاستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد لعدم القدرة البدنية برسم الموسم الدراسي 2021/2022، وذلك في الفترة بين 17 و28 ماي 2021.

وفي هذه الصدد أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني اللوائح الإسمية للموظفين والموظفات الذين ستتم معاينتهم "عن بعد" من طرف اللجن المركزية التابعة لمصالح وزارة الصحة.

ويتساءل العديد من الأساتذة عن كيفية اجتياز هذه المقابلة، والنقط التي يجب التركيز عليها، والتي نذكر منها ما يلي:

-         المعاينة ستتم عبر منصة Teams، وبالتالي فالتوفر على حساب taalim.ma مع القن السري يعتبر أمرا ضروريا، وفي حالة عدم التوفر على الحساب أو القن السري أو هما معا، ينبغي طلبه من رئيس المؤسسة، أو خلية الإعلاميات بالمديرية الإقليمية إذا اقتضى الأمر.

-         ضرورة التواجد في الموعد المحدد للمعاينة، في مكان يتوفر على صبيب أنترنت جيد، بشكل يضمن اجتيازها في أحسن الظروف.

-         المعاينة تتم من طرف طبيب أو طبيبين مركزيين تابعين لوزارة الصحة.

-         الأسئلة ترتبط أساسا بنوعية وتاريخ المرض، نتائج التحاليل والأشعة، وكذا العلاجات المتبعة والأدوية المستخدمة.

-         يمكن أيضا طرح أسئلة متعلقة بظروف العمل كالمسافة الفاصلة بين السكن ومقر العمل، وأقرب مؤسسة صحية، وظروف العمل من طرق معبدة إلخ.

-         في حالة تقديم طلب يتعلق بالزوج أو الزوجة أو أحد الأبناء، فيجب الإلمام جيدا بالملف الطبي لهم، حيث من المحتمل أن تتصل اللجنة الطبية بهم للسؤال عن بعض المعلومات، والتي لا ينبغي أن تكون فيها تناقضات مع ما تم التصريح به أثناء المعاينة.

-         في جميع الحالات، ينبغي أن يكون الملف الطبي كاملا متواجدا لدى الأستاذ أثناء المعاينة الطبية، وذلك للرجوع إليه عند الضرورة.

ليست هناك تعليقات