آخر الأخبار

النسخة الرابعة لملتقى اسافن للموارد الرقمية

شهدت المدرسة الجماعاتية أبي عنان بإسافن (المديرية الاقليمية لطاطا) تنظيم الدورة الرابعة لملتقى إسافن الرقمي يوم السبت 11 يونيو 2022، شارك فيها 22 مشاركا ومشاركة، وأطرها أربعة مؤطرين في مجال الروبوتيك وإعداد والعمل  على الفيديو التفاعلي.

الدورة التي نظمتها إدارة المؤسسة بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطاطا، بدعم وتعاون مع مركز الريادة للبحث والتكوين والتكنولوجيات الحديثة، جمعية شباب تمدولت، وجمعية منتدى قريتي، جمعت فقراتها بين ورشتين تكوينيتين: الأولى حول مبادئ في الروبوتيك التربوي أطرها الأستاذين بدر الريمش وحسن دسم، وتضمنت مجموعة من الفقرات كالتعريف بالروبوتيك، وورشات تطبيقية في تركيب وبرمجة الروبوتات.

أما الورشة الثانية التي قام بتأطيرها الأستاذين محمد السليماني ويوسف البياطي، فقد خصصت لموضوع إنشاء فيديو تربوي تفاعلي بواسطة برنامج H5P والعمل عليه باستخدام برامج المونتاج.


اللقاء الذي حضره  رئيس مصلحة الشؤون التربوية ومسؤول خلية منظومة الإعلام بطاطا، بالإضافة إلى رئيس مركز الريادة للتكوين والبحث والتكنولوجيات الحديثة المساهم في تنظيم هذا اللقاء السيد خالد شوكر، كان مناسبة لتقديم عروض نظرية وورشات تطبيقية متنوعة كانت مفيدة وممتعة للمشاركين في الملتقى.

هذا واختتم اللقاء بتوزيع شواهد تقديرية للمؤطرين وشواهد المشاركة للمستفيدات والمستفيدين من النسخة الرابعة لملتقى ايسافن الذي أصبح واحدا من أبرز الملتقيات التكوينية بالمغرب.

 

ليست هناك تعليقات